كيمو
اسرة منتديات كريم ترحب بكم
مدير معهد التعليم الدولى: "الكادر" اختراع مصرى W6w_w6w_200504251358590b72bd4e





 
الرئيسيةبوابة كريمالتسجيلدخول

شاطر
 

 مدير معهد التعليم الدولى: "الكادر" اختراع مصرى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
samir mousa
مشرف عام قسم الأخبار والتعليم
مشرف عام قسم الأخبار والتعليم
samir mousa

ذكر
عدد المساهمات : 835
العمل/الترفيه : مدرس اول بالازهر

مدير معهد التعليم الدولى: "الكادر" اختراع مصرى Empty
مُساهمةموضوع: مدير معهد التعليم الدولى: "الكادر" اختراع مصرى   مدير معهد التعليم الدولى: "الكادر" اختراع مصرى Emptyالأربعاء 1 يوليو - 21:24

أكد أن وضع التعليم يحتاج إعادة نظر بدءاً من رياض الأطفال..


مدير معهد التعليم الدولى: "الكادر" اختراع مصرى


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وزير التربية والتعليم د.يسرى الجمل




انتقد خبير البنك الدولى د.شيناباه، مدير معهد التعليم الدولى بجامعة ستوكهولم، وضع التعليم فى مصر، مشيراً إلى أن اختبارات كادر المعلمين اختراع مصرى، لا مثيل له فى بلدان العالم.

وأوضح شيناباه، أن مصر لديها 140 ألف مدرسة ومليوناً و400 ألف معلم و18 مليون متعلم، وكان لابد من الوقوف على حقيقة العملية التعليمية فى مصر بدءاً من رياض الأطفال وحتى التعليم قبل الجامعى.

وأضاف، أن إتاحة التعليم للجميع أصبح أحد متطلبات مجتمع المعرفة، مشيراً إلى أنه تمت إضافة 30 ألف مدرسة و500 ألف طالب فى مصر خلال الفترة من 2003 وحتى 2008، وأن هناك تطور مضطرد فى تطوير التعليم، خاصة فى ظل وجود أكثر من مليون هيئة تعمل فى مجال تكنولوجيا التعليم.

من جهته، أكد طارق شوقى مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة، أن الصعوبات التى تواجه عملية دمج التكنولوجيا فى التعليم، تكمن فى صعوبة قياس مهارات المدرسين فى التكنولوجيا، الأمر الذى استغرقت دراسته 7 سنوات، بالتعاون مع ميكروسوفت وأنتل وسيسكو، وتم الاتفاق على مجموعة من المهارات الأساسية، وتم إرسالها لوزراء التعليم فى العالم وعرضها على 70 خبيراً لدراستها.

وقال، "نحن لا نعرف ما يجب أن يتعلمه الطلاب ليستفيدوا منه فى سوق العمل"، مشيراً إلى أن الأمر يحتاج إلى دراسة حقيقية فى ظل التغيرات التى تشهدها سوق العمل مؤخراً، مشيراً إلى ضرورة إيجاد محتويات تعليمية إلكترونية كمرحلة تالية، يتم حالياً الاستعداد لها من خلال مبادرة دولية لبناء مكتبة رقمية تتضمن محتويات إلكترونية.

وأضاف شوقى، أن 40% من الحاصلين على شهادات الـICDL من الفتيات فى مصر، بينما تتقدم الأردن على مصر بواقع 57% فتيات، بينما تعد اليمن أقل دولة فى حصول الفتيات على هذا النوع من الشهادات بواقع 19%.

هدى بركة مساعد وزير الاتصالات قالت، إن 63% من المعلمين يدمجون التكنولوجيا فى التدريس، و88% من الطلاب لديهم بريد إلكترونى، وأن 99% من الطلاب يرغبون فى دمج المناهج بالتكنولوجيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلووووه~
مشرف
مشرف
الحلووووه~

انثى
عدد المساهمات : 245

مدير معهد التعليم الدولى: "الكادر" اختراع مصرى Empty
مُساهمةموضوع: رد: مدير معهد التعليم الدولى: "الكادر" اختراع مصرى   مدير معهد التعليم الدولى: "الكادر" اختراع مصرى Emptyالسبت 18 ديسمبر - 12:54

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fkwafk.com/vb/showthread.php?t=12436
 
مدير معهد التعليم الدولى: "الكادر" اختراع مصرى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كيمو :: مراحل التعليم :: معلمى مصر-
انتقل الى: