كيمو
اسرة منتديات كريم ترحب بكم
"التربية والتعليم" تدرس إعادة نظام الفترتين فى المدارس W6w_w6w_200504251358590b72bd4e





 
الرئيسيةبوابة كريمالتسجيلدخول

شاطر
 

 "التربية والتعليم" تدرس إعادة نظام الفترتين فى المدارس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
samir mousa
مشرف عام قسم الأخبار والتعليم
مشرف عام قسم الأخبار والتعليم
samir mousa

ذكر
عدد المساهمات : 835
العمل/الترفيه : مدرس اول بالازهر

"التربية والتعليم" تدرس إعادة نظام الفترتين فى المدارس Empty
مُساهمةموضوع: "التربية والتعليم" تدرس إعادة نظام الفترتين فى المدارس   "التربية والتعليم" تدرس إعادة نظام الفترتين فى المدارس Emptyالأحد 2 أغسطس - 3:43

ومساعد الجمل يؤكد أن الأمر مطروح داخل الوزارة ..
"التربية والتعليم" تدرس إعادة نظام الفترتين فى المدارس


الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم
الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم

علم اليوم السابع أن وزارة التربية والتعليم تدرس إعادة العمل بنظام الفترتين الصباحية والمسائية بالمدارس المصرية، والبالغ عددها 40 ألف مدرسة، بشكل استثنائى خلال العام الدراسى المقبل، لتقليل الكثافة الطلابية بالفصول كإجراء وقائى تحسبا لظهور فيروس انفلونزا الخنازير بين الطلاب، بعد أن وصل عدد الحالات المصابة به فى مصر إلى 277 حالة حتى صباح اليوم السبت.

وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن الدكتور يسرى الجمل سيطرح هذه الفكرة على الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة خلال اجتماعهما المقرر عقده بنهاية الأسبوع الجارى، وأضافت المصادر أن الفكرة تلقى قبولا كبيرا من الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة، على اعتبار أن الفصول الدراسية بكثافتها الحالية تعد بيئة خصبة لانتشار وباء أنفلونزا الخنازير.

وأشارت المصادر إلى أنه فى حالة الاتفاق بين الوزيرين على عودة نظام الفترتين فإن هناك إشكالية حيث إن هناك 18 % من المدارس المصرية تطبق هذا النظام، ومن ثم ستضطر للعمل بنظام الثلاث فترات، فى حين تبقى العقبة الوحيدة أمام عودة نظام الفترتين متمثلة فى أن 26 % من المدارس المصرية لا يمكن تطبيق نظام الفترتين بها لأنها آيلة للسقوط بحسب إحصاء لمنظمة اليونسكو.

وأوضحت المصادر أن وزيرى التربية والتعليم والصحة اتفقا بشكل مبدئى على تزويد كل مدرسة بوحدة طبية متكاملة للتدخل سريعا فى حالة ظهور أعراض المرض بين الطلاب، وعليه فإن الجمل سيطلب، خلال اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى فى 15 أغسطس الجارى، تخصيص موارد مالية إضافية لوزارته لإنشاء نظام تهوية و زيادة عدد عمال النظافة داخل كل مدرسة.

من جانبه أكد الدكتور رضا أبو سريع، مساعد أول وزير التربية والتعليم، أن عودة نظام الفترتين أمر مطروح داخل الوزارة لسببين هما التخوف من ظهور أنفلونزا الخنازير ومحاولة القضاء على كثافة الطلاب داخل الفصل الواحد، وقال "فى حالة ظهور المرض فى مدرسة بعينها فإن الوزارة ستقرر تحويلها لنظام الفترتين أو إغلاقها تماما فى حالة تكرر إصابة طلاب فيها بالمرض".

غير أن أبو سريع أوضح لـ"اليوم السابع" أن مسألة عودة نظام الفترتين متوقفة على تقارير ترسلها المديريات التعليمية بكل محافظة لوزارة التربية والتعليم، وقال "هناك مديريات لن تضطر إلى العمل بنظام الفترتين لوجود عدد كاف من المدارس بها فى حين أن مديريات أخرى تعانى من قلة عدد الفصول ستضطر إلى العمل بنظام الفترتين".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جريحة الزمن
عضو مبدع
عضو مبدع
جريحة الزمن

انثى
عدد المساهمات : 143

"التربية والتعليم" تدرس إعادة نظام الفترتين فى المدارس Empty
مُساهمةموضوع: رد: "التربية والتعليم" تدرس إعادة نظام الفترتين فى المدارس   "التربية والتعليم" تدرس إعادة نظام الفترتين فى المدارس Emptyالسبت 18 ديسمبر - 13:43

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kemo.twilight-mania.com
 
"التربية والتعليم" تدرس إعادة نظام الفترتين فى المدارس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تصحيح تمارين وحدة"التنظيم الهرموني"
» "صور الديمقراطية"
» اعرف اكثر عن زوجات الرسول"صلى الله عليه وسلم"
» كلمة معزية جداً للبابا " لحظة ندم " لازم تسمعها
» رواية "العميل السري"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كيمو :: مراحل التعليم :: معلمى مصر :: التعليم العام-
انتقل الى: